اخبار العراقاهم الاخبار

أردوغان والبارزاني يبحثان العلاقات الاقتصادية وعمليات تحرير الموصل

النور نيوز/ اربيل
بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، العلاقات الاقتصادية بين تركيا والإقليم وعمليات تحرير الموصل من سيطرة داعش.
وذكر بيان لرئاسة الاقليم، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “البارزاني التقى أردوغان في قصر مابين باسطنبول، وبحث الجانبان التطورات السياسية في المنطقة، ونتائج زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الأخيرة للإقليم”.
وأضاف ان “الجانبين بحثا التطورات السياسية في سوريا، ومفاوضات جنيف المستمرة، وانعكاس تغير الموازين الدولية على المنطقة والعلاقات بين تركيا وإقليم كردستان، فضلا عن عمليات تحرير مدينة الموصل في محافظة نينوى من تنظيم داعش الإرهابي”.
وجدد الرئيس التركي “دعمه لاقليم كردستتان فيما يخص الحرب على داعش”.
يشار الى ان اللقاء حضره عن الجانب التركي وزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ومساعد وزير الخارجية أحمد يلماز، وعن الجانب العراقي حضره المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم سفين دزيي، ورئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين.
وكان رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني وصل، أمس، الى تركيا في زيارة رسمية تستغرق يومين، وجرى استقباله بمراسم رسمية، وتم رفع علم كردستان في المطار إلى جانب علمي العراق وتركيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى