اخبار العراقاهم الاخبار

دولة القانون لـ “النور”: زيارة الجبير الى بغداد خطوة في الاتجاه الصحيح

النور نيوز / بغداد
عبرت عضو لجنة العلاقات الخارجية النائبة اقبال عبد الحسين عن املها ان يخرج من لقاء وزير الخارجية السعودية عادل الجبير برئيس الوزراء حيدر العبادي للتباحث حول مصلحة البلدين على الصعيد الامني والاقتصادي بمقررات ايجابية.

واكدت النائب في تصريح لـ “النور نيوز” ان “العراق يطمح ان بيني علاقات تعاون اقتصادية وامنية مع جميع دول الجوار بما فيها الدول العربية التي تأخرت في انشاء علاقات جيدة مع العراق بالرغم من رغبة الحكومة العراقية فتح علاقات جديدة مع الحكومات العربية”.

وبينت النائبة عن دولة القانون ان “زيارة الجبير الى بغداد واجراء الحوارات خطوة في الاتجاه الصحيح وبداية حسنة من الجانب السعودي لبحث التحديات المشتركة التي يعاني منها البلدين”.

الى ذلك قال النائب خالد الاسدي عن اتلاف دولة القانون وعضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان ” زيارة الوزير السعودي وحدها لاتكفي لتحسين علاقات العراق مع السعودية من دون تغيير السياسية السعودية تجاه العراق”.

ورحب تحالف القوى العراقية في بيان لها بزيارة عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية للعراق و وصفها بأنها تجسيد لعُمق العلاقة التي تربط بين البلدين الشقيقين و دورهما الرائد في تحقيق الأمن و الإستقرار في المنطقة .

يذكر ان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وصل، امس السبت، إلى العاصمة بغداد في اول زيارة لوزير خارجية سعودي الى العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى