اخبار العراق

الجبوري: ‏التعليم من أهم الحصون التي تحمي الدول والأساس الثابت لاستقرار الأمم وتطورها

النور نيوز/ بغداد
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الخميس، ان التعليم يعد واحدا من اهم الحصون التي تحمي الدول والأساس الثابت لاستقرار الأمم وتطورها.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “برعاية رئيس مجلس النواب وحضور وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى، عقد، اليوم، المنتدى البرلماني الثاني، تحت شعار (جودة التعليم التعليم العالي والبحث العلمي في العراق)، بمشاركة نخبة من الاكاديميين والتدريسيين”.
وأشار الجبوري، الى ان “اللقاء مع هذه النخبة يمثل فرصة سانحة للتداول في شؤون التعليم وجودته وسبل النهوض بها بعد الظروف العصيبة التي مرت بالعراق والتي أثرت سلبا على التعليم، ‏من خلال تعطيل المؤسسات التعليمية في المناطق التي احتلها الإرهاب والآثار التي ترتبت على ذلك”.
وشدد على ان “‏التعليم يعد واحدا من اهم الحصون التي تحمي الدول وتتقدم بها، وأنه الأساس الثابت لاستقرار الأمم وتطورها، ‏وصمام امان من انهيارها وتراجعها”.
وبين الجبوري، ان “الجامعات العراقية قدمت لنا نخبة متميزة من الخبرة والعلم فيما مضى، ‏حتى تحول العراق إلى قبلة لطلاب العلم والمعرفة ‏وصارت جامعاتنا حلما للراغبين في الحصول على شهادات متقدمة من بلدان شتى من دول العالم”.
وأعرب عن “أسفه لما ينتشر مؤخرا في وسائل إعلام إقليمية ودولية حول تراجع مؤشر جودة التعليم في العراق، وعن خروج العراق من مؤشر الجودة التعليمية العالمي”.
وأوضح رئيس مجلس النواب، ان “اجتماعنا هنا هو للتداول مع وزارة التعليم العالي والوزير من اجل مناقشة هذه الادعاءات بشكل واضح وصريح، وايجاد الحلول العاجلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: