اخبار العراقاهم الاخبار

علاوي يؤكد ضرورة عقد مؤتمر للامن الاقليمي بحضور ايران وتركيا

النور نيوز/ بغداد
أكد رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، ضرورة عقد مؤتمر للامن الاقليمي بحضور كل من ايران وتركيا، يضع الاسس السليمة لاقليم خال من التوترات والاحتقانات والتدخلات.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “علاوي استقبل السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز،ة وقدم في مستهل اللقاء الترحيب والتهاني للسفير التركي بمناسبة ممارسته لمهام عمله سفيرا لبلاده في بغداد، متمنيا له النجاح في هذه المهمة والتوفيق في العمل الحثيث من اجل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين الصديقين وخدمة مصالح الشعبين العراقي والتركي”.
وتابع “كما تناول الجانبان مختلف التطورات في العراق والمنطقة وفي مقدمتها الحرب التي يخوضها البلدان ضد الارهاب وسبل بسط الاستقرار بين جميع بلدان الاقليم، اضافة الى التأكيد على ضرورة اعتماد الحوار لتجاوز التوترات وحل القضايا العالقة، فيما شددا على اهمية تعزيز التعاون القائم بين البلدين الصديقين وعلى مختلف الصعد”.
من جانبه، بين علاوي، “ضرورة عقد مؤتمر للامن الاقليمي، بحضور كل من ايران وتركيا، يضع الاسس السليمة لاقليم خال من التوترات والاحتقانات والتدخلات، ويهيئ الارضية والاجواء الصحيحة لتبادل المصالح وتوازنها وحل الخلافات بالحوار الاخوي كقاعدة للتعامل بين دول المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى