12 الف طالب جامعي في الموصل يؤدون الامتحانات التكميلية 

12 الف طالب جامعي في الموصل يؤدون الامتحانات التكميلية 

النور نيوز/ نينوى
توجه نحو 12 الف طالب جامعي من سكنة المناطق المحررة في الساحل الايسر لمدينة الموصل لأداء الامتحانات التكميلية في الموقع البديل للجامعة.

وقال عميد العلوم السياسية والمسؤول عن موقع برطلة الجامعة الاستاذ الدكتور احمد الفكاك البدراني ” باشرت جامعات الموصل ونينوى والحمدانية وتلعفر بالامتحانات التكميلية للطلبة الذين تحررت مناطقهم في الساحل الايسر للموصل”.

واضاف “الامتحانات التكملية تجري للطلبة الذين توقفت امتحاناتهم عند دخول تنظيم داعش للموصل في حزيران 2014، ولغرض فسح الفرصة امام الطلبة للحقا بالعام الدراسي”.

واضاف ” تم فتح استمارة الكترونية عبر الانترنت وعبر موقع الجامعة الالكتروني، كما تم فتح موقع جامعي في كلية النور الجامعة في ناحية برطلة، وتوقعنا أن يكون هناك طلبة لم يتمكنوا من التسجيل الالكلتورني والورقي وفعلا اتى اليوم طلبة بعدد غير قليل، فتم قبلوهم بعد اثبات كونه طالب جامعي بعد ابراز هوية الطالب أو الاستاذ المعرف أو حيازته كتب تاييد”.

وتابع ” وصل عدد الطلبة الذين سجلوا لاداء الامتحانات نحو 12 الف طالب وهو عدد كبير جدا ، لكن اعداد  التدريسيين الذين التحقوا من داخل مناطق الساحل الايسر المحرر داخل الموصل كان كبيرا جدا ايضا وقاموا بمساعدتنا في مراقبة الامتحانات والعمل على أن تسير بشكل جيد “.

واوضح الفكاك ” تم تقسيم الامتحان على وجبتين صباحا ومساء ، ويوم للمرحلتين الاولى والثالثة، وفي اليوم التالي للمرحلة الثانية والرابعة”.

وتم اجراء الامتحانات في كلية النور الجامعة الاهلية في منطقة برطلة شرق الموصل، وفي ثلاث مدارس تم تهيئتها لتكون مراكز امتحانية جامعية.

mohanad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *