اخبار العراق

العدل: الإفراج عن 669 نزيلاً خلال كانون الثاني الماضي

النور نيوز/ بغداد
أعلنت دائرة الإصلاح العراقية التابعة لوزارة العدل، موقفها الشهري الخاص بعدد المطلق سراحهم لشهر كانون الثاني الماضي، اذ تضمنت اطلاق سراح عدد من النزلاء المشمولين بقانون العفو العام.
وأكد بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “عدد المفرج عنهم من سجون الوزارة خلال الشهر الماضي بلغ (669) نزيلا من سجون الوزارة في بغداد والمحافظات بينهم (47) من النساء و(622) من الرجال، كما بلغ عدد المطلق سراحهم ضمن قانون العفو العام (347) نزيلاً”.
وأضاف ان “دائرة الاصلاح قطعت اشواطاً كبيرة في مجال عمليات اطلاق السراح مع تطبيقها نظام الارشفة الالكترونية والذي يتيح امكانية تحديد المنتهية احكامهم القضائية من النزلاء ويساهم بحسم ملفاتهم وفقاً للمدة القانونية المحددة لإطلاق السراح”.
وكان وزير العدل حيدر الزاملي، وجه بتقديم موقف شهري عن عدد النزلاء المفرج عنهم إلى وسائل الإعلام، بهدف اطلاع الرأي العام عن استمرار الوزارة بإلية تسريع عمليات الإفراج عن النزلاء المنتهية أحكامهم القضائية.
وباشرت دائرة الاصلاح العراقية، باطلاق سراح النزلاء المشمولين بقانون العفو العام بعد نشره في الجريدة الرسمية الوقائع العراقية، واستنادا لاحكام القضاء الصادرة بالنزلاء المشمولين باحكام هذا القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى