اخبار العراق

إدارة كركوك تطالب بإجراء الانتخابات دون قيد أو شرط

النور نيوز/ كركوك
طالبت إدارة كركوك بضمان إجراء الانتخابات المحلية أسوة بالمحافظات الأخرى دون قيد او شرط، مشددة على رفضها منع كركوك من هذا الحق الدستوري.
وذكر بيان لادارة كركوك، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “المحافظ نجم الدين كريم عقد، اليوم، اجتماعا مع مسؤولي وممثلي الأحزاب الكردستانية، وتم بحث في الاجتماع محاور عده منها مسألة استصدار البطاقة الوطنية الموحدة والانتخابات وملف نقل الصلاحيات”.
وتابع ان “محافظ كركوك قدم إيجازا حول تعامل الإدارة مع مسألة الخطأ في اعتماد تسمية التأميم للبطاقة الوطنية والتي توحي ببقاء مخلفات البعث البائد وسياساته ضد مواطني كركوك والقرار الذي تبنته فورا إدارة كركوك برفع تسمية التأميم من الحقل المخصص لها”.
وحول انتخابات كركوك المحلية، أكد كريم، ان “مواطني كركوك لديهم استحقاقات دستورية وقانونية وهي ضمان إجراء انتخابات محلية أسوة بالمحافظات الأخرى دون قيد أو شرط”، معربا عن “رفضه منع كركوك من هذا الحق الدستوري”.
وفيما يتعلق بمسألة نقل الصلاحيات، شدد محافظ كركوك، على ان “تطبيق هذا النظام الاداري في العراق سيفعل وينشط سرعة التجاوب لمطالب المواطنين ويخفف الأعباء عنهم”.
واشار البيان، الى ان “ممثلي الأحزاب الكردستانية عبروا عن آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم حول تلك المحاور المشار اليها، مؤكدين دعمهم التام لإدارة كركوك خاصة في الخطوات التي اتخذتها في العامل مع موضوع البطاقة الوطنية الموحدة واحتوائها مجددين مطالبتهم باجراء انتخابات محلية دون قيد او شرط في كركوك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى