خلال لقاءه السفير البريطاني.. معصوم يؤكد أهمية تكثيف الخطى لإنجاز مصالحة مجتمعية

خلال لقاءه السفير البريطاني.. معصوم يؤكد أهمية تكثيف الخطى لإنجاز مصالحة مجتمعية

النور نيوز/ بغداد
أشار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، إلى متانة العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة، مؤكدا ضرورة توسيعها على الصعد كافة وبما يخدم المصالح العليا للشعبين الصديقين.
وبيّن معصوم، خلال لقائه السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “الأجواء الحالية في العراق ملائمة لتنشيط وتطوير الحوارات السياسية بين الفرقاء لاسيما بعد النجاحات التي حققتها ومازالت القوات المسلحة لتحرير مدينة الموصل”، لافتا الى “حاجة المدينة بعد تحريرها من عصابات داعش إلى تفاهم سياسي بين مكوناتها من أجل تسريع عودة النازحين والبدء بإعادة إعمار ما دمره الإرهابيون”.
وأوضح رئيس الجمهورية “أهمية تكثيف الخطى لإنجاز مصالحة مجتمعية من شأنها إزالة الحساسيات والعمل على توحيد الصفوف والشروع بمرحلة جديدة تمحو سلبيات الفترة السابقة وتسهم في تثبيت الاستقرار والوئام الاجتماعي والتطور في البلاد”.
من جانبه، أعرب اللسفير البريطاني، عن “حرص المملكة المتحدة على المضي قدماً في تعزيز العلاقات البناءة مع العراق ومساندته في حربه المصيرية ضد التطرف والإرهاب، فضلاً عن تقديم كل أنواع الدعم الممكن في المجالات الإنسانية والاقتصادية”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *