اخبار العراقاهم الاخبار

الاسدي لـ “النور”: استثمار المواقف لإبراز الخلافات هو “سفاهة سياسية” وادعو التيار الصدري لمراجعة مواقفه

النور نيوز / بغداد
دعا عضو ائتلاف دولة القانون خالد الاسدي كتلة التيار الصدر الى مراجعة موقفها القاضي باعتبار تيار الاحرار ليست جزء من كتلة التحالف الوطني بعد تصريحات رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدر النائب ضياء الاسدي بعدم بقاء كتلته في التحالف الوطني.

وقال النائب في تصريح لـ “النور نيوز” ان “التشنجات في المواقف لا تخدم مصلحة البلد الذي يعاني من الصراعات التي لا تجدي نفعا خصوصا اننا نواجه ازمات أمنية واقتصادية تعصف بالبلاد منذ سنتين”.

وافاد ان “كتلة الاحرار التابعة الى التيار الصدري لم يلتحقوا باجتماعات التحالف الوطني طيلة الفترة الماضية مؤكدا وجود حركة مستمرة بين اطراف التحالف لمعالجة الخلافات السياسية التي تنشب كلما اقتربنا من الانتخابات البرلمانية”.

وكان رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدر النائب ضياء الاسدي أكد في لقاء تلفزيوني ان “التيار الصدري لا يعتبر جزء من التحالف الوطني بعد وجود خلافات حادة بدأت بعد سعي ائتلاف دولة القانون استجواب محافظ بغداد علي التميمي المرشح عن كتلة الاحرار”.

اكد عضو ائتلاف دولة ان “التحالف الوطني والكتل السياسية اصبحت مطالبة بإصلاح واقعها لانعاش الوضع السياسي الحالي وانقاذ البلد خلال هذه المرحلة الحرجة “.

واضاف ان “استثمار اي موقف لابراز الخلافات بين الكتل السياسية  هو “سفاهة سياسية” مؤكدا رفضه استغلال المواقف التي تحصل خلال تحركات الجهات الساعية لتحقيق الاستقرار السياسي في البلاد”.

وذكر ان “جميع الكتل السياسية مطالبة بمراجعة ادائها وخطابها السياسي بالتزامن مع مبادرة التسوية التي تقدم بها رئيس التحالف السيد عمار الحكيم”.

وبين النائب ان “الخطوات التي قام بها التحالف الوطني خلال المرحلة الماضية في ترميم بيته الداخلي والتواصل مع الكتل الاخرى لمعالجة المشاكل التي تعاني منها البلاد تندرج ضمن تحقيقه للإصلاح المراد تنفيذه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى