اخبار العراق

نائب: اوضاع المعتقلين والمحتجزين في السجون العراقية سيئة للغاية

النور نيوز/ بغداد
قال النائب عادل خميس المحلاوي، ان المعتقلون والمحتجزين في كثير من السجون العراقية يتعرضون الى انتهاكات ومضايقات مخالفة لحقوق الانسان وان السجون مكتضة ولا يوجد فيها اي معايير تراعي لحقوق الانسان فضلا عن تفشي الأمراض والجرب بين السجناء.

واضاف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه تصلنا “معلومات بوفاة اعداد من السجناء نتيجة للتعذيب بشكل مستمر ويتم بعد ذلك كتابة تقرير بوفاتهم بسبب فشل كلوي او حالات اخرى من اجل اخفاء تلك الجرائم وخاصة في سجني الناصرية والمطار”.

وطالب المحلاوي “العبادي بان يقوم شخصيا بمتابعة اوضاع المعتقلين والمحتجزين والتاكد من تلك المعلومات والمخالفات ضد المعتقلين  وإحالة مرتكبيها للقضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

وتابع ان “كثير من المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان اشرت وجود انتهاكات ومخالفات لحقوق الانسان في السجون العراقية، مما يتطلب وقفة حازمة وفورية من الحكومة اتجاهها”.

وكما طالب النائب “المنظمات المعنية بحقوق الانسان المحلية والدولية وبعثة الامم المتحدة في العراق الى زيارة السجون العراقية والاطلاع على اوضاع المعتقلين السيئة من اجل توثيقها والتعاون مع الحكومة العراقية لمنع استمرارها”.

كما اتهم “لجنة حقوق الانسان النيابية والمفوضية العليا لحقوق الانسان بالتقصير وعدم اعطاء ملف المعتقلين اهمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: