اخبار العراق

الموانئ العراقية تحقق نسب انجاز عالية في المشاريع اﻻستثمارية للقرض الياباني

النور نيوز/ بغداد
أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، تحقيقها نسب انجاز عالية في تنفيذ المشاريع اﻻستثمارية لهيئة القرض الياباني.
وذكرت الشركة في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انها “وصلت الى مستويات عالية في العديد من المشاريع اﻻستثمارية ﻻعادة تأهيل قطاع الموانئ العراقية المرحلة الثانية وانشاء احواض النفاض وهي اﻻعمال اﻻرضية للرصيف الخدمي وساحة وقوف الشاحنات وتنصيب معدات السفن واعمال خدمات الكهرباء والماء والمجاري في ميناء خور الزبير التجاري ومشروع بناء المعدات اﻻرضية والبحرية واعمال الرصيف النفطي والرصيف الخدمي وأعمال المساعدات البحرية”.
وأوضح البيان، انه “بلغت نسبة اﻻنجاز للمخطط التراكمي منذ بدء المشروع نسبة 7، 24% ونسبة اﻻنجاز الفعلي التراكمي منذ بدء المشروع نسبة 4، 23%”.
وتابع انه “تم اﻻعلان عن كافة المناقصات لكافة المشاريع في الصحف الرسمية وموقع وزارة النقل وموقع شركة الموانئ عن طريق العلاقات العامة واﻻعلام في الشركة ومن هذه المناقصات مناقصة اﻻعمال اﻻرضية للرصيف الخدمي”.
ودعت شركة الموانئ، الشركات والمقاولين كافة التي تنطبق عليهم الشروط المطلوبة، الى “الدخول في المناقصة”، مبينة انها “حصلت على موافقة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا ) على نتائج الدراسة والتحليل التي اجرتها الموانئ، ومن ثم أعلنت عن المناقصات للمشاريع ليتم بعد ذلك التعاقد مع شركات رصينة لتنفيذ المشاريع”.
جدير بالذكر ان هنالك العديد من المشاريع اﻻستثمارية تمت دراستها وارسالها الى (جايكا ) لغرض استحصال الموافقات الرسمية لغرص تنفيذها على ارض الواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى