اخبار العراق

نائب لـ “النور”: استئجار بناية في اربيل وتحويلها الى مستشفى لاستقبال جرحى اهالي الموصل

النور نيوز/ بغداد
اعلن عضو للجنة الهجرة النيابية زاهد الخاتوني اليوم الخميس عن موافقة وزارة الهجرة على انشاء مستشفى لاستقبال المصابين من اهالي الموصل في محافظة اربيل.

واوضح الخاتوني في تصريح لـ “النور نيوز ” اليوم “بعد زيارتنا المتكررة للمستشفيات التي تستقبل المصابين من نازحين اهالي الموصل وجدنا نقص كبير في الكوادر والمواد الطبية مما انعكس سلبا على مستوى الخدمات التي تقدمها تلك المستشفيات للمرضى والمصابين”.

وقال لقد “فاتحنا وزارة الصحة اكثر من مرة حول الموضوع كونها صحابة الاختصاص لكن للأسف لم نجد اي استجابة مما دفنا لمفاتحة وزير الهجرة لحل المشكلة فوفق مشكوا واصدر امرا باستئجار مبنى مناسب في مدين اربيل وتحويله لمستشفى من اجل علاج المصابين والجرحى من اهالي مدينة الموصل” مشيرا انه تم “تكليف وكيل وزارة الهجرة بمتابعة الموضوع واكماله”.

واضاف اننا “نطالب وزارة الصحة والمنظمات الدولية المعنية بالمجال الصحي بتوفير جميع المستلزمات الضرورية من اجل استيعاب الاعداد المتزايدة من المصابين والجرحى جراء الاعمال الارهابية التي يقدم عليها داعش في معارك تحرير الموصل”.

ويذكر ان القوات المشتركة استطاعت تحرير مناطق واسعة من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من عصابات داعش مما اضطر الاف العوائل للنزوح خارج المدينة باتجاه مخيمات النزوح الموجودة في اقليم كوردستان العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى