رئيس البرلمان يشدد على حماية صحفيي واعلاميي ديالى من الخارجين عن القانون

رئيس البرلمان يشدد على حماية صحفيي واعلاميي ديالى من الخارجين عن القانون

النور نيوز/ بغداد
شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، على ضرورة حماية صحفيي واعلاميي محافظة ديالى من استهدافات الارهاب والخارجين عن القانون.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل، اليوم، عددا من الاعلاميين والصحفيين من محافظة ديالى، وجرى خلال اللقاء استعراض واقع محافظة ديالى وما تعانيه من مشاكل واهمية دور الاعلام في تسليط الاضواء عن واقعها الخدمي والسياسي، ونقل الصورة الحقيقية والواقعية”.
وأكد رئيس مجلس النواب، ان “مسؤولية الاعلام والصحافة كبيرة وشاقة ولا تقل اهمية عن دور اي سلطة فاعلة اخرى، ولابد ان يتناسب دور الاعلام مع اهمية الاحداث والظروف التي يغطيها”، لافتا الى ان “الاعلام في ديالى بذل جهدا كبيرا في التعامل مع احداث المحافظة المعقدة”.
وثمن الجبوري “التضحيات الكبيرة التي قدمها الصحافيون والاعلاميون في سبيل نقل الحقيقة”، مشددا على انه “لابد ان تتوافر على ضوئها حماية للصحفيين من استهدافات الارهاب والخارجين عن القانون”.
من جانبهم، عبر الاعلاميون، عن “شكرهم وتقديرهم نيابة عن زملائهم لاهتمام مجلس النواب بالتشريعات التي تخص العمل الاعلامي والصحفي والذي يؤسس لقاعدة متينة ترتقي بواقع الاعلام والصحافة الى مديات ارحب واكثر حرية”، بحسب البيان.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *