اخبار العراق

رئيس البرلمان: الفرد العراقي متحفز للنجاح والتطور مهما كانت التحديات

النور نيوز/ بغداد
ثمن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، دور الكوادر التعليمية في ارساء مفاهيم العلم لاجيال استطاعت ان تبرهن للعالم انها قادرة على دحر الارهاب وبث روح التسامح ودعم استقرار البلاد، مؤكدا ان الفرد العراقي متحفز للنجاح والتطور مهما كانت التحديات.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل بمكتبه الرسمي، اليوم، عدداً من الاساتذة والاكاديميين، وجرى خلال اللقاء استعراض واقع التعليم العالي في البلاد، وخطط الوزارات المعنية في الارتقاء بواقع التدريس والهيئات التعليمية”.
وأكد الجبوري “ضرورة تصحيح الخلل اينما وجد، دون التذرع بالاوضاع التي تمر بها البلاد”، لافتاً الى ان “الدولة قد تنشغل ببعض القضايا التي تحتاج الى تكاتف الجميع من اجل اجتيازها باقل الخسائر”.
وأضاف انه “برغم العوائق والظروف استطاعت المؤسسة العلمية والتربوية العراقية ان تثبت بالدليل ان الفرد العراقي ابي على المصاعب ومتحفز على النجاح والتطور مهما كانت التحديات”، مثمناً “دور الكوادر التعليمية في ارساء مفاهيم العلم لاجيال استطاعت ان تبرهن للعالم انها قادرة على دحر الارهاب وبث روح التسامح ودعم الامن والسلام في استقرار البلاد”.
من جانبهم، أشاد الاساتذة والاكاديميين، بـ”دور رئيس البرلمان في دعم العملية التعليمية في البلاد، وتفهمه للعوائق التي تحتاج الى تشريعات تسهم في انصاف شريحة واسعة منهم”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى