اخبار العراقاهم الاخبار

البرزاني:  حل الأزمات في الإقليم يكمن في انتخاب جديد للبرلمان وتشكيل حكومة جديدة

النور نيوز/ اربيل
أكد رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني عن استعداده للتنحي وتعيين شخص لرئاسة إقليم كوردستان لحين بدء موعد الانتخابات القادمة مشيرا إلى حل الازمات في الاقليم ان يتم انتخاب جديد للبرلمان لكي يعود لمزاولة اعماله ثانية، وان تتفق الاحزاب كافة على تشكيل حكومة جديدة.

وقال البارزاني في بيان اطلع “النور نيوز” على  نسخة منه اليوم “اتصل بي عدد من السادة السياسيين والاكاديميين في الايام القليلة الماضية، وقالوا بأن رأيهم ورأي عدد من المواطنين يقول بأن حل الازمات التي يمر بها إقليم كوردستان هو لدي، ويقال بأن البارزاني يستطيع حل هذه المشاكل”.

وتابع  “انا كأي مواطن كوردستاني، اتمنى ان تحل جميل هذه الازمات والمشاكل وبشكل نهائي، ولكن المشاكل الحالية كثيرة، بعضها متصل بالوضع السياسي والاقتصادي والأمني في العراق والمنطقة بشكل عام، مثل هجمات تنظيم داعش، وانخفاض اسعار النفط، وقطع رواتب موظفي إقليم كوردستان، واستضافة مئات الآلاف من النازحين، وبعض المشاكل الأخرى هي داخلية وسببها الصراعات السياسية في إقليم كوردستان”.

ولفت البرزاني “اذا كان حل المشاكل السياسية الداخلية في إقليم كوردستان عندي، كم مرة قمت بدعوة الأحزاب السياسية للإجتماع، إلا انهم لم يحضروا تحت اعذار متنوعة، وطالبت ايضا بأن تجتمع الاحزاب مع بعضها البعض لحل هذه الازمات، إلا انهم لم يجتمعوا ايضا”.

وبخصوص حل الازمات في كردستان قال البرزاني ان “حل هذه الازمات يكمن في الحوار بين الاحزاب، وان يتم انتخاب جديد للبرلمان لكي يعود لمزاولة اعماله ثانية، وان تتفق الاحزاب كافة على تشكيل حكومة جديدة، وعينوا شخصاً لرئاسة إقليم كوردستان لحين بدء موعد الإنتخابات القادمة”.

واضاف، “أكنّ كل الإحترام والتقدير لمطالب الموظفين والمدرسين لحقوقهم، فهم يطالبون بحقوقهم من الحكومة، وانا أؤيدهم في ذلك، إلا انه بسبب الأزمات الحالية والمشاكل الامنية والاقتصادية والسياسية التي نمر بها، اصبحت امكانيات الحكومة محددة، إلا انهم يعتقدون بأن هناك حل، ولتجلس الاطراف مع الحكومة لحل هذا الأمر وبكل شفافية، وليكشفوا عن كل ما لديهم بعيداً عن المزايدات أو تأجيج الرأي العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى