اخبار العراق

معصوم: لا تنمية بلا تخطيط ولا تخطيط بلا تعداد سكاني واحصاء عام

النور نيوز/ بغداد
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، الى “ايلاء أهمية قصوى لإستراتيجيات التطور ومضاعفة المشاريع الاستثمارية وتخفيض معدلات الفقر في البلاد، لاسيما في المناطق المتضررة بآثار الاعمال الارهابية”، مؤكدا ان “اعادة اعمار كافة مناطق البلاد لها الاولوية بعد تحرير الموصل وكل محافظة نينوى من العصابات الارهابية”.
وشدد معصوم خلال زيارته الى وزارة التخطيط، صباح اليوم، واجتماعه مع وزير التخطيط سلمان الجميلي، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، على “أهمية خطط تنمية المناطق والمحافظات وانجاز التعداد السكاني”، معتبرا انه “لا تنمية بلا تخطيط ولا تخطيط بلا تعداد سكاني واحصاء عام”.
وأشار الى “أهمية دور وزارة التخطيط في بناء دولة متقدمة حديثة”، مشيدا بـ”الكفاءات العاملة في الوزارة بكافة درجاتها”.
ووجه رئيس الجمهورية، بـ”ضرورة المراجعة الشاملة والعلمية لكافة السياسات العشوائية الادارية والتخطيطية الموروثة من الفترات السابقة والاستفادة من الخبرات العالمية والتواصل مع الهيئات الدولية”، واعدا بـ”توفير الدعم المناسب لوزارة التخطيط من أجل تمكينها من اداء مهامها الكبيرة”.
من جانبه، استعرض وزير التخطيط “تفاصيل عمل الوزارة والمهام الكبيرة التي تؤديها في ظل الازمة المالية الحالية”، لافتا الى انها “ألقت بظلال قاتمة على واقع المشاريع الاستثمارية في عموم البلاد”.
وأعرب الوزير، عن “شكره وتقديره لمبادرة رئيس الجمهورية بزيارة وزارة التخطيط التي تمثل دعما مهما وكبيرا للوزارة وملاكاتها العاملة”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى