اخبار العراق

معصوم يدعو إلى تعاون إقليمي ضد تجارة المخدرات والجريمة المنظمة

النور نيوز/ بغداد
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، إلى تعاون إقليمي فعال بين دول المنطقة لمكافحة تجارة المخدرات والجريمة المنظمة بموازاة التعاون في الحرب على الإرهاب، فيما رحب بالتوقيع على مذكرة التفاهم بين السلطة القضائية في العراق وإيران.
واعتبر معصوم خلال استقباله رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية صادق أملي لاريجاني والوفد المرافق له، اليوم، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “العصابات الإرهابية تشجع وتقتات على تجارة المخدرات والجريمة المنظمة إلى جانب مخاطرهما الأمنية والاجتماعية والاقتصادية داعيا إلى الاستفادة من الخبرات الإيرانية في مجال مكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات والجريمة المنظمة والفساد”.
وأشار الى ان “التوقيع أمس على مذكرة التفاهم بين السلطتين القضائيتين العراقية والإيرانية يعد خطوة أساسية في تطوير تعاون إقليمي في هذا الاتجاه”.
وثمن رئيس الجمهورية “المساعدات الإيرانية للعراق في مجال مكافحة الإرهاب شدد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين في كافة المجالات”.
من جانبه، هنأ لاريجاني، العراقيين بـ”الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية على تنظيم داعش الإرهابي”، مجددا “دعم بلاده لسيادة العراق ووحدة أراضيه”.
وشدد على “رغبة بلاده وحرصها على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الأمنية والقضائية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى