اخبار العراق

الحكيم يدعو الى تعاون أكبر مع مصر في المجال العسكري والطاقة

النور نيوز/ بغداد
دعا زعيم التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم، اليوم الاحد، الى تعاون اكبر مع مصر في المجال العسكري والطاقة وادارة المياه، فيما أكد أهمية تفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الحكيم استقبل بمكتبه في بغداد، اليوم، وزير النفط المصري طارق الملة والوفد المرافق له، وبحث معه آفاق التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمشاريع الإستراتيجية، مؤكدا أهمية هذا التعاون في خدمة البلدين الشقيقين”.
وأضاف “كما تم خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون المشترك وفق الإمكانات الفنية لدى الجانب المصري في مجالات الحفر ومد شبكات الغاز والأنابيب وتدريب العاملين في القطاع النفطي في العراق”.
وشدد الحكيم، على “أهمية تفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين فى قطاع النفط، وتنفيذها على أرض الواقع، وتوسيع مشاركة الشركات النفطية المصرية فى العقود الاستثمارية ، وخصوصا ما يتعلق بتطوير البنى التحتية وقطاع التصفية والغاز”.
وبين “أهمية الدور المصري في تهدئة المنطقة فطالما كانت مصر الاخت الكبرى للجميع”، داعيا الى “تعاون اكبر مع مصر في مجال الطاقة والمجال العسكري والخدماتي وخبرات ادارة المياه”.
وأشار الى “أهمية التكامل وتبادل الخبرات وتنسيق رؤى الحل السياسي في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى