اخبار العراقاهم الاخبار

التربية تستغرب من تحميلها مسؤولية الأزمة الإقتصادية وتؤكد ان تخفيض تخصيصات الكتب فرضت عليها

النور نيوز/ بغداد
أبدت وزارة التربية، اليوم الاحد، استغرابها من طروحات بعض الأطراف والتي تحمل الوزارة مسؤولية الوضع الاقتصادي الذي يعيشه العراق اليوم، وانعكست آثاره على كل القطاعات.
وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزير التربية، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، بأن “قرار تخفيض موازنة طباعة الكتب الى النصف شارك الجميع باتخاذه ضمن مجلس الوزراء، وبعدها داخل مجلس النواب”، مبينا أن “هذا القرار وكذلك عدم تمويل الوزارة من قبل وزارة المالية لسداد ديون العام الماضي لقطاع المطابع يعد السبب الرئيسي في تأخر انجاز هذا الملف في الوقت المناسب”.
وأوضح البيان، ان “وزارة التربية أبدت اعتراضها المتكرر على هذا التوجه، وشرحت ضمن جلسات مجلس الوزراء حجم الأزمة التي ستحدث في حال إقراره وتنفيذه، وهو ما لم يلتفت اليه احد، موضحا بأن بعض الأصوات المعترضة تحاول تجاهل هذه الحقائق المؤثرة”.
وتابع “لقد انبرت وزارة التربية لبذل اقصى طاقاتها، وتسخير كافة امكانياتها لعلاج الازمة الحاصلة، وهو ما يستلزم مساندة ودعم الأطراف كافة بدلا من الركون لسياسة اثارة الرأي العام ضدها”.
وطالبت وزارة التربية، مجلس النواب بـ”اصلاح الوضع ورفع سقف التخصيص في اثناء مناقشته للموازنة الحالية حتى لاتكرر المشكلة في العام المقبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى