اخبار العراق

كوجر لـ”النور”: نرحب بدعوة رئيس البرلمان لإنشاء جيل جديد من الأحزاب والسياسيين لإنقاذ البلد

النور نيوز/ بغداد
رحب عضو تحالف القوى الكردستانية النائب جمال كوجر، بـ”دعوة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى انشاء جيل جديد من الأحزاب والشخصيات السياسية التي لديها القدرة على إخراج العراق من أزماته السياسية”.
وأفاد النائب في تصريح حصري لـ”النور نيوز”، بأن “هناك صعوبة كبيرة في اقناع الوجوه السياسية الحاكمة بفسح المجال الى الاخرين في شغل دفة الحكم بدليل ان الذي حكم العراق ثمان سنوات يريد الان العودة الى الحكم للمرة الثالثة على الرغم من فشله في إدارة البلاد وتسليم ثلث البلاد الى تنظيم داعش”.
وأضاف ان “السياسيين الذين حكموا العراق فشلوا في إدارة المؤسسات طيلة العقد الماضي مما جعل دول الجوار والمنطقة التدخل في شؤون البلاد نتيجة الازمات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والذي تتحمله جميع الطبقة السياسية الحاكمة”.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، قال خلال كلمته التي ألقاها في ملتقى الشرق الاوسط الثالث للدراسات، الذي عقد في أربيل، أن “الطبقة السياسية الحالية توشك على إعلان عجزها في إدارة شؤون البلاد لما يقرب من عقد ونصف بعد التغيير والواقع يتطلب جيلا جديدا من الأحزاب والشخصيات السياسية قادرة على إخراج العراق من أزمته”.
وأشار الجبوري، الى ان “الطبقة السياسية الحالية توشك على إعلان عجزها في إدارة شؤون البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى