اخبار العراقاهم الاخبار

محافظ الانبار يبحث مع السفير الامريكي اتمام التحرير الكامل للمحافظة

النور نيوز/ بغداد
التقى محافظ الانبار، صهيب الراوي بالسفير الامريكي في العراق داغ سيلي مان، وجرى خلال اللقاء بحث الملفين الانساني والامني وإعادة الاستقرار للمحافظة.

واكد المحافظ خلال لقائه الأول مع السفير بحسب بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه على “ضرورة توحيد جميع الجهود المحلية، والدولية خدمة للمحافظة واهلها، مثمناً في ذات الوقت الدور البارز للولايات المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في العراق، والتي ساهمت بصورة مباشرة بتذليل كافة الصعاب التي واجهت الحكومة المحلية في الملفين الانساني والامني، واعادة الاستقرار”.

بدوره اكد السفير الامريكي سيلي مان على “عدم ادخار اي جهد في دعم ما تنتهجه الحكومة المحلية من خطط لإعادة الحياة للمحافظة، مشيداً في ذات الوقت بالتنسيق المثمر للمحافظ مع المجتمع الدولي والحكومة المركزية، الذي ساهم في وصول الكثير من الدعم الدولي لمحافظة الانبار”.

واضاف البيان كما “جرى خلال اللقاء، بحث العمليات العسكرية لإتمام التحرير الكامل للمحافظة، وسير عمليات مسك الارض، ورفع المخلفات الحربية، واعادة الخدمات الاولية للمناطق المحررة، مع بحث الجهود المبذولة في تنظيم العودة الطوعية الآمنة للنازحين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى