اخبار العراق

مجلس كركوك لـ”النور”: لم يصلنا أي شيء رسمي بشأن الاتفاق النفطي بين بغداد وكردستان

النور نيوز/ كركوك
نفت لجنة النفط والطاقة والصنع في مجلس محافظة كركوك، علمها بتفاصيل الاتفاق النفطي بين بغداد وإقليم كردستان بما يخص عملية تصدير النفط من المحافظة، مشيرة الى ان المجلس يؤدي أي اتفاق شريطة أن يتضمن مستحقات كركوك.
وقال عضو اللجنة فؤاد حسين كويخا في حديث لـ”النور نيوز”، ان “قضية الاتفاق بين بغداد وإقليم كردستان سمعنا به من خلال وسائل الاعلام ولم يصلنا أي شي رسمي بهذا الشأن حتى ألان”.
وتابع “غير إننا نرى أي اتفاق هو شي ايجابي شريطة أن تضمن حقوق مستحقات كركوك من البترودولار، اذ إننا في كركوك لدينا مئات من المشاريع المتوقفة حاليا وحكومة بغداد مدينة لكركوك مبالغ كبيرة من البترودولار لسنوات 2014 و2015 و2016”.
وأضاف كويخا “أعتقد ان كل اتفاق ان حصل فانه سيكون من مصلحة الجميع ولكن يجب ان نعرف أين تقع كركوك في هذه المعادلة لأنها تشكل لب الاتفاق غير ان احد لم يأخذ رأينا بخصوص ما تم الاتفاق عليه”، مؤكدا انه “بشكل رسمي لم يصلنا أي شيء بخصوص هذا الأمر وهل هناك اتفاق ام لا وما هي بنوده”.
وأوضح عضو لجنة النفط والطاقة في مجلس كركوك، ان “هناك مادة دستورية صريحة تقول ان الأقاليم أو المحافظات التي تنتج النفط فأنها تلزم الحكومة العراقية بالمشاركة في النشاطات والسياسية النفطية والتعاون فيها ولكن هذه المادة الدستورية لم تطبق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى